بريفات برس هي أول صحيفة اقتصادية أوكرانية ناطقة باللغة العربية في أوكرانيا منبثقة عن شبكة سكاي أوكرانيا الاعلامية

الفاو : ارتفاع أسعار المواد الغذائية للشهر التاسع على التوالي

الفاو : ارتفاع أسعار المواد الغذائية للشهر التاسع على التوالي.

نشرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ، بيانا ، قالت فيه ، إن المواد الزراعية سجلت ارتفاعا من قاسيًا في الأسعار في فبراير ،للشهر التاسع على التوالي ، خاصة السكر والزيوت النباتية.

وأوضح البيان ، أن متوسط ​​قيمة مؤشر الفاو لأسعار الغذاء ، الذي يتيح المراقبة الشهرية لتقلبات الأسعار العالمية للمنتجات الغذائية الأكثر شعبية ، في فبراير ، بلغ 116.0 نقطة ، وهو أعلى بنسبة 2.4 % ، عن الشهر الماضي.

وحسبما جاء في البيان ، ارتفعت قيمة مؤشر الفاو لأسعار السكر بنسبة 6.4 % ، مقارنة بشهر يناير ، ومعظم الزيادات كانت مقيدة بتوقعات استئناف الإنتاج في تايلاند والمحصول القياسي في الهند.

وارتفع مؤشر الفاو لأسعار الزيوت النباتية 6.2 % ،وهذا أعلى مستوى له منذ أبريل نيسان 2012 ، وارتفعت أسعار زيوت النخيل وفول الصويا وبذور اللفت وعباد الشمس.

وارتفعت قيمة مؤشر الفاو لأسعار منتجات الألبان بنسبة 1.7 % ، بسبب زيادة أسعار الصادرات الدولية من الزبدة ، والطلب النشط على الواردات من الصين.

وكان متوسط ​​قيمة المؤشر لأسعار الحبوب ، أعلى بنسبة 1.2 % ، مما كان عليه في يناير ، حيث ارتفعت أسعار الذرة الرفيعة بنسبة 17.4 % ، خلال شهر فبراير ، بسبب استمرار ارتفاع الطلب من الصين ، وظلت الأسعار العالمية للذرة والقمح والأرز مستقرة أو أعلى قليلاً.

ويأتي مؤشر لأسعار اللحوم مرتفعة بنسبة 0.6 % ، بسبب انخفاض المعروض من لحوم البقر والضأن في مناطق المنتجين الرئيسية.

محللون توقعوا ، أن اؤدي هذه الزيادة ، إلى محدودية العرض ، وسط انخفاض الإنتاج في البلدان المنتجة الرئيسية ، والطلب النشط على الواردات من البلدان الآسيوية.

المصدر : بريفات برس 

Leave A Reply

Your email address will not be published.