بريفات برس هي أول صحيفة اقتصادية أوكرانية ناطقة باللغة العربية في أوكرانيا منبثقة عن شبكة سكاي أوكرانيا الاعلامية

البنك الوطني الأوكراني يوضح أسباب انخفاض الاحتياطيات الدولية في شهر فبراير

البنك الوطني الأوكراني يوضح أسباب انخفاض الاحتياطيات الدولية في شهر فبراير.

أفاد البنك الوطني الأوكراني ، في تقرير له ، بانخفاض الاحتياطيات الدولية لأوكرانيا ، الشهر الماضي ، بنسبة 1% ، بمعدل 28.5 مليار دولار ، بسبب سداد الالتزامات الخارجية والمحلية للدولة.

حيث انخفض حجم الاحتياطيات الدولية ، في فبراير ، بمقدار 278 مليون دولار ، من 28.8 مليار في بداية الشهر إلى 28.5 مليار دولار في 1 مارس 2021.

وحسبما ورد في التقرير ، تم دفع 633.9 مليون دولار لخدمة وسداد الدين العام ، منهم 489.2 مليون دولار على خدمة استرداد IGLBs ، و 33.7 مليون دولار على خدمة سندات اليورو ، بالإضافة إلى التزامات حكومية أجنبية أخرى.

وأكد ، أن المعروض من العملات ، سيطر على سوق ما بين البنوك ، مما سمح للجهة التنظيمية بإعادة شراء 200 مليون دولار من الاحتياطيات.

ويأتي العامل الثالث لانخفاض احتياطي الدولة ، إلى إعادة تقييم الأدوات المالية ، بسبب التغيرات في القيمة السوقية وأسعار الصرف ، حيث انخفضت قيمتها بمقدار 87.5 مليون دولار ، الشهر الماضي.

وأضاف أن الحجم الحالي للاحتياطيات الدولية ، يغطي 4.6 شهرًا من الواردات المستقبلية ، وهو ما يكفي للوفاء بالتزامات أوكرانيا ، والعمليات الحالية للحكومة والبنك الوطني.

وبلغ إجمالي الدين العام لأوكرانيا . اعتبارًا من 31 يناير 2.56 تريليون هريفنيا ، أو ما يعادل 90.7 مليار دولار ، للشهر الذي زاد فيه بمقدار 6.34 مليار هريفنيا.

المصدر : بريفات برس

Leave A Reply

Your email address will not be published.